تنشر هيئة التأمين مؤشر الشكاوى الواردة إليها

نشرت هيئة التأمين مؤشر الشكاوى المتلقاة في الربع الأول من 2025 عن شركات التأمين، مع التركيز على حقوق المستفيدين من حملة وثائق التأمين. الهدف هو زيادة الشفافية والوضوح في التعامل مع الشركات التأمين لاتخاذ قرارات تأمينية صحيحة وتعزيز التنافسية بينها. يُقدم المستفيدون الشكاوى مباشرة لشركة التأمين، وفي حال عدم حلها يمكنهم تصعيدها لهيئة التأمين. الهيئة تعمل على ضمان حل الشكاوي وتحقيق تجربة تأمينية سلسة وآمنة. تستهدف الهيئة تحسين تجربة حملة وثائق التأمين وتعزيز كفاءة الخدمات التأمينية لتلبية احتياجاتهم وتحقيق تطلعاتهم.
مؤشر الشكاوى لهيئة التأمين في المملكة العربية السعودية
وأوضحت هيئة التأمين أن الشكاوى المصعدة إليها هي تلك التي لم تُحَلّ من قبل شركات التأمين خلال المدة المحددة، وتبدأ آلية تقديم الشكاوى بتواصل المستفيد مباشرة مع شركة التأمين المقدمة للخدمة، وفي حال عدم معالجة الشكوى، فإنه يحق للمستفيد تصعيدها إلى هيئة التأمين عبر موقعها الإلكتروني (اضغط هنا) لتتولى الهيئة متابعة الشكوى مع الشركة المعنية لضمان حلها واتخاذ الإجراءات اللازمة، بهدف توفير تجربة تأمينية سلسة وآمنة تتوافق مع أعلى معايير الجودة لحاملي الوثائق التأمينية.
وتستهدف هيئة التأمين في جميع عملياتها التطويرية في قطاع التأمين حاملي الوثائق التأمينية والمستفيدين منها، وتعمل على تقديم تجربة مختلفة تعزز من تجربتهم، وتزيد مستوى رضاهم، وتؤكد سعيها الدائم لتطوير قطاع التأمين وتعزيز كفاءة الخدمات المقدمة من منظومة القطاع بما يتناسب مع احتياجات المستفيدين ويحقق تطلعاتهم.