الإقتصاد - مال و أعمال

صعود بنسبة 0.3%: الذهب يستعيد زخمه ويتجه لإنهاء أطول سلسلة خسائر في 7 سنوات

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الخميس، مع اقترابها من إنهاء أطول سلسلة خسائر لها في سبع سنوات، حيث استمرت هذه السلسلة لثماني جلسات متتالية. يأتي هذا الارتفاع في ظل تراجع عوائد سندات الخزانة الأمريكية والدولار من أعلى مستوياتهما التي سجلاها في الفترة السابقة.

سجل الذهب ارتفاعًا بنسبة 0.3% في المعاملات الفورية ليصل إلى 1826.49 دولارًا للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 03:14 بتوقيت جرينتش. ويعتبر هذا الارتفاع محاولة للتعافي من أدنى مستوى له منذ شهر مارس الذي تم تسجيله يوم الثلاثاء.

أيضًا، سجلت العقود الآجلة الأمريكية للذهب زيادة بنسبة 0.3% لتصل إلى 1840.90 دولارًا.

تلقى الذهب دعمًا إضافيًا من انخفاض قيمة الدولار، مما أثر إيجابًا على المعادن النفيسة الأخرى. فقد ارتفعت أسعار الفضة في المعاملات الفورية بنسبة 1.1% لتصل إلى 21.19 دولارًا للأوقية، بعد أن انخفضت إلى أدنى مستوياتها منذ منتصف شهر مارس خلال هذا الأسبوع.

وفيما يتعلق بالمعادن النفيسة الأخرى، سجل البلاتين زيادة بنسبة 0.5% ليصل إلى 870.16 دولارًا، بعد أن وصل إلى أدنى مستوى له خلال العام السابق في الجلسة السابقة. وزادت أسعار البلاديوم أيضًا بنسبة 1.2% لتصل إلى 1181.15 دولارًا، مبتعدة عن أدنى مستوى لها خلال الخمس سنوات السابقة الذي تم تسجيله يوم أمس الأربعاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى