محليات

وزير الصحة يُسلِّم شهادات برنامج المدن الصحية في المجتمعات العسكرية بوزارة الدفاع

قدَّم وزير الصحة، السيد فهد بن عبدالرحمن الجلاجل، اليوم، في مكتبه بديوان الوزارة، شهادة برنامج المدن الصحية في المجتمعات العسكرية إلى وزارة الدفاع. تم اعتبار هذا التكريم لوزارة الدفاع كأول مجتمع عسكري صحي في العالم يحقق معايير المدن الصحية المطبقة من قبل وزارة الصحة. وقام بتسليم الشهادة معالي الدكتور خالد بن حسين البياري، مساعد وزير الدفاع للشؤون التنفيذية.

حضر هذا الحفل مدير عام الإدارة العامة للخدمات الصحية في وزارة الدفاع، الدكتور أحمد بن محمد العامري، بالإضافة إلى قائد قاعدة الملك فهد الجوية في القطاع الغربي، اللواء الطيار الركن محمد بن عبدالله الشهراني، وقائد المنطقة الشمالية، اللواء الركن خالد بن عبدالله الجهني.

وخلال كلمته في هذه المناسبة، رحب معالي وزير الصحة بوزارة الدفاع بنجاحها في تحقيق المعايير الصحية العالية التي تمثلها المدن الصحية. وأشاد بالجهود المبذولة لتحقيق هذا الإنجاز الكبير والذي يأتي في إطار تنفيذ رؤية المملكة 2030 لتحقيق مجتمع حيوي وصحي. وثمَّن معاليه دعم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والدعم الكبير من سمو وزير الدفاع الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

وأوضح معالي الوزير أن برنامج المدن الصحية بالمجتمعات العسكرية يأتي بعد استيفائه واجتيازه لمعايير صحية صارمة تشمل 80 معيارًا تحتوي على 200 نشاط يتم تنفيذها ضمن تسعة محاور. وأكد أن النجاحات التي حققتها تلك المدن تجاوزت التوقعات، حيث نجحت في تنفيذ أكثر من 50 مبادرة في مجموعة متنوعة من المجالات للتعامل مع متطلبات الصحة البيئية والاجتماعية والصحية.

كما قام معالي الوزير والوفد المرافق له بجولة في مستشفى صحة الافتراضي بديوان الوزارة، حيث تعرَّفوا على تجربة المستشفى والخدمات المتاحة في مختلف الأقسام. يُذكر أن المستشفى الافتراضي يخدم حوالي 500 ألف مستفيد في العام، ويقدم 34 تخصصًا دقيقًا وفرعيًا، ويتيح للمواطنين الحصول على استشارات طبية والتواصل مع الأطباء عن بعد، مما يُسهِّل الحصول على الرعاية الصحية ويساهم في نقل الخبرات بين الأطباء.

برنامج المدن الصحية هو مبادرة عالمية من منظمة الصحة العالمية، تهدف إلى تحسين جودة الحياة في المدن من خلال تعزيز الصحة العامة وتحسين الأسلوب الحياتي والبيئة المحيطة. يتضمن البرنامج عدة معايير صحية تهدف إلى تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 وتحسين صحة المجتمعات وتقليل الأمراض ذات الصلة بنمط الحياة. تساهم هذه المبادرة في تحسين جودة الحياة وتخفيف التكاليف الطبية وتعزيز الكفاءة التشغيلية وخلق بي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى