أخبار العالم

إلغاء الرحلات وإغلاق المدارس في تايوان استعدادًا لوصول إعصار كوينو

أُلغيت الرحلات الجوية وأُغلقت المدارس في أجزاء من مناطق تايوان يوم الأربعاء استعدادًا لوصول الإعصار كوينو، الذي من المتوقع أن يصل إلى اليابسة. يُعتبر هذا الإعصار الثاني القوي الذي يضرب الجزيرة مباشرة خلال هذا الشهر.

تشهد تايوان عواصف مدارية متكررة خلال فصلي الربيع والصيف، ولكن الإعصار كوينو يأتي بعد إعصار هايكوي الذي ضرب الجزيرة الشهر الماضي وكان الأول من نوعه منذ أربع سنوات. قام الإعصار بتسبب في هطول أمطار غزيرة ورياح عنيفة، مما دفع حوالي 8000 شخص إلى مغادرة منازلهم.

وتشير تقارير الخبراء إلى أن التغير المناخي جعل من الصعب توقع مسارات العواصف المدارية، بالإضافة إلى زيادة في قوة هذه العواصف مما يتسبب في هطول أمطار أكثر غزارة وفيضانات عنيفة.

قبل وصول الإعصار كوينو المتوقع يوم الخميس، تم إلغاء أكثر من مئة رحلة دولية وداخلية، وتم تعليق خدمة العبارات إلى الجزر التايوانية النائية. تم أيضًا إجلاء أكثر من 200 شخص بسبب مخاوف من الانهيارات الأرضية في جنوب الجزيرة. وأشارت السلطات إلى أن ارتفاع الأمواج التي تضرب الساحل يمكن أن يصل إلى سبعة أمتار.

تم تجميع مراكب الصيد في ميناء للصيادين في مقاطعة بينغتونغ كإجراء احترازي، وسمحت المدارس الابتدائية في منطقة تايتونغ الزراعية للأطفال بالعودة إلى منازلهم في وقت مبكر. تم أيضًا إغلاق طريق سريع رئيسي على طول الساحل بغرض السلامة.

الإعصار حاليًا على بعد حوالي 200 كيلومتر شرق الجزيرة ويتحرك بسرعة تصل إلى 10 كيلومترات في الساعة باتجاه الجزيرة. من المتوقع أن يعبر الإعصار عينه عبر شبه جزيرة هينتشون بالجزء الجنوبي من تايوان صباح الغد.

بعد وصوله اليابسة في تايوان، من المتوقع أن يتجه الإعصار كوينو نحو الساحل الشرقي لمقاطعة غوانغدونغ في الصين، وفقًا لمرصد الطقس في هونغ كونغ.

الشهر الماضي، ضرب إعصار هونغ كونغ وسبق ذلك بعدة أيام هطول أمطار غزيرة لم تشهدها المنطقة منذ 140 عامًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى