أخبار العالم

اتهامات روسية لأوكرانيا بإطلاق الذخائر العنقودية على قرى جنوب روسيا

اتهمت روسيا أوكرانيا بإطلاق الذخائر العنقودية على عدة قرى في المنطقة الجنوبية من روسيا. وذكرت وزارة الدفاع الروسية اليوم الأربعاء أن القوات الروسية نجحت في إسقاط 31 طائرة مسيرة أطلقتها أوكرانيا خلال الليل على مناطق بلجورود وبريانسك وكورسك التي تقع على الحدود بين البلدين. لم تقدم الوزارة معلومات حول وقوع قتلى أو جرحى أو أضرار مادية.

وفيما يخص هذا الحادث، صرح حاكم منطقة بريانسك الروسية، ألكسندر بوجوماز، عبر تطبيق تيليجرام، بأن القوات الأوكرانية قامت بإطلاق ذخائر عنقودية على عدة قرى في المنطقة الجنوبية من روسيا. وأشار إلى أن هذه الهجمات لم تؤدي إلى وقوع ضحايا بشرية ولكنها تسببت في تدمير عدد من المنازل.

وتُذكر أن أوكرانيا تلقت توريدات من الولايات المتحدة تتضمن ذخائر عنقودية، وأعلنت عن نيتها استخدامها فقط لاستهداف تجمعات القوات العسكرية العدوة.

مسؤولون روس يتهمون القوات الأوكرانية بتنفيذ قصف عشوائي في مناطق محاذية لهم، وتجدر الإشارة إلى أن الذخائر العنقودية محظورة في أكثر من 100 دولة نظرًا لخطورتها على السكان المدنيين بسبب انتشار القذائف الصغيرة التي قد تتسبب في وقوع ضحايا بشكل عشوائي وتشكل تهديدًا للمنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى