محليات

«اسأل قبل» سدايا والجهات الحكومية تطلقان حملة توعية وطنية حول حماية البيانات الشخصية

أطلقت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا)، بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية، حملة توعوية وطنية بعنوان “اسأل قبل”، بهدف التعريف بنظام حماية البيانات الشخصية الذي بدأ تنفيذه مؤخرًا.

يأتي هذا النظام بناءً على المرسوم الملكي رقم (م/‏ 19) وتاريخ 9 صفر 1443، وتعديلاته بموجب المرسوم الملكي (م/‏ 148) وتاريخ 5 رمضان 1444، ويأتي في إطار جهود الهيئة الرامية للتوعية بأهمية البيانات الشخصية ودورها في تحسين الخدمات المقدمة لأفراد المجتمع والجهات في المملكة العربية السعودية.

تهدف الحملة إلى رفع الوعي بأهمية البيانات الشخصية وحقوق الأفراد المتعلقة بها، وتعزيز المشاركة الواعية في تسهيل الخدمات وتحسين جودتها. ترتكز الحملة على إيجاد توازن بين رفع وعي الأفراد حول حماية بياناتهم الشخصية وتوعيتهم بحقوقهم، وتعزيز الثقة والاستقرار في التعامل مع هذه البيانات.

تستهدف الحملة جميع فئات المجتمع في المملكة، بمختلف مستوياتهم التعليمية وأجناسهم وأعمارهم، بالإضافة إلى الجهات الحكومية والخاصة. تهدف الحملة إلى بناء مبدأ الثقة والعمل المشترك بين الجهات والأفراد في تعاملهم مع البيانات الشخصية، وذلك بهدف تحقيق مستهدفات صناعة اقتصاد رقمي مبني على البيانات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى