محليات

رئيس الديوان العام للمحاسبة يرأس اجتماع اللجنة العشرين للإنتوساي في واشنطن

رأس د. حسام بن عبد المحسن العنقري، رئيس الديوان العام للمحاسبة ورئيس لجنة السياسات والشؤون المالية والإدارية في المنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة المالية العامة والمحاسبة “الإنتوساي”، الاجتماع العشرين للجنة الإنتوساي اليوم الأربعاء في واشنطن، العاصمة الأمريكية.

شهد الاجتماع مشاركة نائب رئيس اللجنة، السيدة جين دودارو، رئيس مكتب المساءلة الحكومية بالولايات المتحدة الأميركية، بالإضافة إلى ممثلين عن الأجهزة العليا للرقابة المالية العامة والمحاسبة في البرازيل، مصر، النمسا، جنوب أفريقيا، الهند، السويد، والنرويج.

وفتح الاجتماع بكلمة لد. حسام العنقري، الذي أكد التزام اللجنة بتقديم الدعم المستمر لمجتمع “الإنتوساي” لتحقيق أهدافه، ومواصلة الجهود المشتركة لتعزيز الشفافية والمساءلة في الأجهزة العليا للرقابة المالية العامة والمحاسبة.

تناول الاجتماع عددًا من البنود المدرجة على جدول أعماله، منها تقرير الأمانة العامة حول الوضع المالي لمنظمة “الإنتوساي”، وتقرير اللجنة الأساسي (PFAC) الذي قدمه الديوان العام للمحاسبة والذي يسلط الضوء على أبرز إنجازات وأنشطة اللجنة، بالإضافة إلى تقارير رؤساء الأهداف الاستراتيجية.

وتم مناقشة واستعراض تقارير اللجنة المختلفة مثل لجنة المعايير المهنية، ولجنة بناء القدرات، ولجنة تبادل المعرفة، واللجنة الإشرافية للقضايا الناشئة، ومبادرة الإنتوساي للتنمية (IDI).

بالإضافة إلى مهامه كرئيس للجنة السياسات والشؤون المالية والإدارية، يشغل العنقري أيضًا منصب النائب الثاني لرئاسة منظمة الإنتوساي، وهو أيضًا رئيس للجنة التوجيهية لتعاون (الإنتوساي) مع مجتمع المانحين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى