سياحة وسفرمحليات

سفن سياحية فاخرة ترسو على سواحل البحر الأحمر: وزارة السياحة تدعو لتجارب سياحية استثنائية

أطلقت وزارة السياحة دعوتها لأبرز شركات السفن السياحية على مستوى العالم لتنظيم رحلات كروز فاخرة على سواحل البحر الأحمر في المملكة، وذلك لأول مرة، بهدف تقديم تجارب سياحية استثنائية لمحبي السفر والاستمتاع بأجواء البحر.

أعلنت الوزارة أنها أنهت الاستعدادات والتنسيق مع وزارة الصحة وجميع الجهات ذات العلاقة، لضمان اتخاذ الإجراءات الاحترازية والبروتوكولات الصحية اللازمة، بهدف تأمين سلامة السياح وضمان تجربة سياحية ممتعة وآمنة.

تأتي هذه الخطوة كبادرة جديدة في المملكة، حيث تسعى الوزارة لتنظيم رحلات كروز فاخرة (السفن السياحية) على سواحل البحر الأحمر، ضمن فعاليات موسم صيف السعودية “تنفس”. تم الإعلان عن هذا الموسم ليمتد من 25 يونيو إلى 30 سبتمبر 2020، متضمنًا 10 وجهات سياحية مميزة في مناطق مختلفة من المملكة.

تسعى الهيئة السعودية للسياحة من خلال هذا الموسم لتقديم تجارب سياحية فريدة من نوعها، تعزز السياحة الداخلية وتعرض الجمال الطبيعي والسياحي لسواحل البحر الأحمر في المملكة. ومن المتوقع أن تقدم رحلات السفن السياحية العديد من الخيارات المتنوعة والباقات التي تلبي متطلبات مختلف السياح.

في هذا السياق، أبدى المرشد السياحي أحمد الجعيد إعجابه بتلك الخطوة، مشيرًا إلى أهمية استكشاف المرشدين الجمال الطبيعي والمعالم السياحية التي ستشملها الرحلات البحرية، وكيفية تعزيز السياحة الداخلية وتقديم تجربة مميزة للسياح.

تجدر الإشارة إلى أن الهيئة السعودية للسياحة قامت بإطلاق الهوية السياحية “Visit Saudi” لترويج وتنشيط السياحة في المملكة، وتعمل الهيئة على تطوير المنتجات والباقات السياحية بالتعاون مع القطاع الخاص، وتسويق الوجهات والمواقع السياحية بالمملكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى