أخبار العالم

استمرار تقدم القوات الأوكرانية باتجاه روبوتين وتصديها للقصف الروسي

أعلن الجيش الأوكراني مواصلة تقدمه بشكل تدريجي بعد اختراق خط الدفاع الروسي قرب بلدة روبوتين، وهي تقع في منطقة زابوريجيا الجنوبية.

وأوضح المتحدث العسكري أولكسندر شتوبون أن الهدف التالي للتقدم هو تحرير قرية نوفوبروكوبيفكا الواقعة قرب روبوتين.

رغم التصاعد الجوي الروسي وتصاعد هجماته في المنطقة، أوضح شتوبون أن هذا قد يرجع إلى تراجع القوات البرية الروسية أمام التقدم الأوكراني.

أخبار الانتصارات في الهجوم المضاد

مع أنه لا يمكن التأكد من معلومات الميدان بشكل مستقل، إلا أن محللين عسكريين يؤكدون أن القوات الأوكرانية تمكنت من استعادة سيطرتها على روبوتين بعد أسابيع من القتال، وتواصل تقدمها ببطء جنوبًا.

من المهم لأوكرانيا أن تعيد السيطرة على مدن مثل توكماك وتحقيق تقدم نحو مدينة ميليتيبول، حيث تُعَدُّ هذه الخطوات انتصارات مهمة في إطار استراتيجية الدفاع.

علمًا بأن القوات الروسية احتلت المدينتين في منطقة زابوريجيا منذ بداية الغزو الروسي، يهدف الجيش الأوكراني إلى تعزيز التقدم والوصول إلى بحر أزوف، وقطع خطوط إمداد القوات الروسية عبر الجسر البري الذي يربط روسيا بشبه جزيرة القرم.

أشار شتوبون إلى أن القوات الأوكرانية تصدّت لهجمات الجيش الروسي بالقرب من بلدتي أفدييفكا ومارينكا في منطقة دونيتسك شرق البلاد.

وفي سياق آخر، أفادت السلطات في مناطق جنوب وشرق أوكرانيا بمقتل 3 أشخاص يوم الأحد نتيجة هجمات مدفعية روسية. قتلت امرأة وأصيب رجل في منطقة خيرسون، فيما قُتل شخص آخر وأصيب آخر داخل مدينة خيرسون، وتم قتل امرأة أخرى في قرية قرب مدينة خاركيف بشرق البلاد بسبب قصف مدفعي روسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى