سياحة وسفرمحليات

الهيئة السعودية للسياحة تطلق باقات سياحية لزيارة محميات طبيعية في موسم شتاء السعودية

أعلنت الهيئة السعودية للسياحة عن إطلاق باقات سياحية جديدة بالتعاون مع المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية، تمكن الزوار من الاستمتاع بزيارة ثلاث محميات طبيعية خلال موسم شتاء السعودية. هذه المحميات هي “محمية عروق بني معارض” و”محمية سجا وأم الرمث” و”محمية جزر فرسان”.

تقدم الهيئة السعودية للسياحة من خلال هذه الباقات فرصة استثنائية للسياح لاستكشاف الحياة البرية المتنوعة من خلال مختلف الجوانب البيئية والطبيعية والنباتية والحيوانية النادرة. وتقدم الباقات أيضًا مجموعة من الأنشطة المتعددة مثل زيارة المواقع الأثرية ورحلات التخييم والسفاري ورصد النجوم ورياضة المشي والمزيد.

تقع محمية “عروق بني معارض” على حافة الجهة الجنوبية الغربية للربع الخالي، وتعتبر أكبر بحر من الرمال على مستوى العالم. تحتفظ المحمية بتنوع حياة فطرية مذهلة ومشاهد طبيعية صحراوية رائعة. تتراوح درجات الحرارة في المحمية خلال فصل الشتاء بين 10 و25 درجة مئوية. تعتبر المحمية موطنًا لعدد من الحيوانات النادرة مثل غزال الريم العربي والنعام وغزال الجبل، بالإضافة إلى نباتات نادرة.

أما محمية “جزر فرسان” فتقع في الجزء الجنوبي الشرقي من الساحل السعودي للبحر الأحمر. تحتوي المحمية على مجموعة فريدة من الكائنات الحية والنباتات التي لا توجد إلا هنا، بما في ذلك “الغزال الفرساني” وأكثر من 180 نوعًا من النباتات وأنواع متعددة من المرجان والأسماك.

أما محمية “سجا وأم الرمث” فتقع في منطقة الغرب الوسطى من السعودية، وهي منطقة رملية تحمل تلالًا طينية وصخرية ورملية. تتميز المحمية بدرجات حرارة شتوية تتراوح بين 9 و23 درجة مئوية، وتُعد موقعًا لإعادة توطين الحبارى والمها والنعام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى