محليات

الصمعاني يشيد بدعم خادم الحرمين ويُطلق منصة ناجز لتعزيز العدالة والقضاء

أبدى وزير العدل ورئيس المجلس الأعلى للقضاء، د. وليد بن محمد الصمعاني، تقديره للجهود والاهتمام الكبير الذي يوليه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين، لتطوير القطاع القضائي.

أكد الوزير “الصمعاني” خلال لقاء جمعه بالقضاة في مناسبة حديثة، على أهمية فهم الغاية والحكمة وراء تطبيق الإجراءات القضائية، من أجل تحقيق العدالة الشاملة والمتوازنة، والحفاظ على حقوق جميع المتضررين.

تم إطلاق منصة “#ناجز” من قِبل وزير العدل الدكتور وليد بن محمد الصمعاني، والتي تضم أربع بوابات: “الأفراد، والأعمال، والمحامين، والجهات الحكومية”. تهدف هذه المنصة إلى تعزيز الشفافية والفعالية في نظام العدالة.

أكد الوزير الصمعاني أن النظام القضائي في المملكة ليس مجرد خيار، بل هو مسار ضروري يجب اتباعه، مع التأكيد على دور القاضي الكبير في تحقيق العدالة وفقًا للأنظمة والقوانين.

حث الوزير القضاة الجدد على تبني منهجية دقيقة وعميقة في التفكير واتخاذ القرارات، بما يُحقق المصلحة العامة ويعزز الاستقرار القانوني. دعاهم إلى التعرف على الأنظمة بعناية ودقة، وبالأخص أنظمة الإثبات والأحوال الشخصية والقوانين المدنية، لتحقيق أفضل تطبيق للعدالة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى