أخبار العالم

حصيلة مأساوية: الحروب في أوكرانيا تقترب من نصف مليون ضحية

القوات الأوكرانية تحقق مكاسب على الجبهة الجنوبية الشرقية رغم الدفاعات الروسية المحصنة

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز في تقرير نشرته الجمعة، اعتمادًا على مصادر أميركية لم تكشف عن هوياتها، أن عدد القتلى والجرحى من القوات الأوكرانية والروسية يقترب من 500 ألف شخص منذ اندلاع الحرب في أوكرانيا في فبراير 2022.

أفادت الصحيفة أن المسؤولين الأميركيين حذروا من صعوبة تقدير العدد الدقيق للضحايا، حيث غالبا ما تُقلّص موسكو عدد القتلى والجرحى في صفوفها، ولم تنشر كييف الأرقام الرسمية حتى الآن.

وبحسب الصحيفة، تقدر الخسائر في صفوف الجيش الروسي بنحو 300 ألف، بينهم ما يقرب من 120 ألف قتيل وما بين 170 و180 ألف مصاب. بينما يقترب عدد القتلى في الجانب الأوكراني من 70 ألفا، والمصابين ما بين 100 ألف و120 ألف.

وأوردت الصحيفة، استنادًا إلى المسؤولين الأميركيين، أن حصيلة الضحايا شهدت ارتفاعاً بعد هجوم مضاد شنته أوكرانيا في وقت سابق من هذا العام.

كما أعلن الجيش الأوكراني، الخميس، عن تحقيق مكاسب على الجبهة الجنوبية الشرقية في هجومه المضاد ضد القوات الروسية. وأفادت كييف أن قواتها تمكنت من تحرير قرية في أول انتصار من نوعه منذ 27 يوليو، الأمر الذي يُظهر التحدي الذي تواجهه القوات في التقدم عبر خطوط دفاعية روسية مليئة بالألغام وبدون دعم جوي قوي.

لم يصدر أي تعليق رسمي من مسؤولين أوكرانيين أو روس على التقرير حتى اللحظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى