أخبار العالم

إعصار “لان” يجبر سكك الحديد اليابانية على إلغاء وتقليص خدمات القطارات بسبب تحذيرات من انهيارات طينية وفيضانات

تدابير احترازية تلقي بظلالها على توكايدو شينكانسين وسط تقارير حول الإعصار "لان" وآثاره القدرية

قررت شركة “سنترال جابان” اليابانية للسكك الحديدية تعديل جدول خدمات توكايدو شينكانسين، القطار فائق السرعة بين محطتي ناجويا وشين أوساكا، استعدادًا لاقتراب الإعصار القوي “لان”. وذلك من خلال إلغاء العديد من رحلات القطارات وتقليص عددها بشكل كبير، وفقًا للشركة المعروفة باسم “جيه ار توكاي”.

وبحسب وكالة جيجى برس اليابانية للأنباء، فإن القرار يأتي بناءً على تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية اليابانية من احتمالية هطول أمطار غزيرة ووقوع انهيارات طينية وفيضانات خلال فترة عطلات “بون” الصيفية السنوية.

وأكدت “جيه ار توكاي” أنها لن تلغي الخدمات على الخط خلال أيام الاثنين والأربعاء، لكنها لم تستبعد إمكانية تعليق العمليات لفترات طويلة في يوم واحد أو يومين.

في سياق متصل، أفادت وكالة كيودو اليابانية للأنباء أن الإعصار “لان”، الذي يتحرك ببطء عبر مناطق شرق وغرب اليابان، قد أدى إلى تغييرات على جداول رحلات القطارات بسبب الظروف الجوية غير المستقرة. حيث يتوقع أن تبدأ الأمطار الغزيرة في تلك المناطق من اليوم الاثنين وتستمر حتى غد الثلاثاء.

وتضمنت الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها شركات السكك الحديدية اليابانية إمكانية إرجاء رحلات القطار أو إلغاؤها تبعًا للظروف الجوية المتوقعة، بهدف ضمان سلامة الركاب والمسافرين خلال هذه الفترة العاصفة.

وبحسب تقديرات هيئة الأرصاد الجوية اليابانية، من المتوقع أن يتحرك الإعصار “لان” شمالًا عبر بحر اليابان يوم الأربعاء المقبل بعد أن يؤثر على مناطق شرق البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى