الرياضية

ديمبلي ينتقل إلى فرنسا بعقد خمس سنوات – صفقة مثيرة تجمع بين برشلونة وسان جيرمان

انتقال النجم الفرنسي: برشلونة يعلن عن انضمام ديمبلي لصفوف سان جيرمان مقابل 50.4 مليون يورو

جديد الأخبار الكروية أتم نادي برشلونة الإسباني برئاسة نادي باريس سان جيرمان الفرنسي صفقة انتقال المهاجم البارز عثمان ديمبلي إلى صفوف بطل فرنسا. تم التوقيع على العقد الجديد لمدة خمس سنوات، لينضم ديمبلي من الدوري الإسباني إلى دوري الدرجة الأولى الفرنسي.

صفقة تاريخية

قد أعلن النادي الإسباني عن توصله لاتفاق بينه وبين نادي باريس سان جيرمان، يقضي بانتقال ديمبلي مقابل مبلغ مالي قدره 50.4 مليون يورو، وذلك لدعم صفوف الفريق الفرنسي. وتأتي هذه الخطوة بعد تجديد ديمبلي لعقده مع برشلونة في العام الماضي.

مسار ديمبلي الرياضي

قد بدأ ديمبلي مسيرته في فريق ستاد رين الفرنسي، ليشق طريقه إلى العالمية من خلال انتقاله إلى بروسيا دورتموند الألماني. وفي عام 2017، انضم إلى برشلونة بصفقة قيمتها 105 ملايين يورو، حيث تألق وسجل العديد من الأهداف والتمريرات الحاسمة.

آمال مستقبلية

عبّر ديمبلي عن سعادته بالانضمام إلى سان جيرمان وتجربة اللعب في الدوري الفرنسي. يتطلع ديمبلي لمواصلة تطوير مهاراته وتقديم أداء مميز مع فريقه الجديد.

استعدادات سان جيرمان للموسم الجديد

يأتي انتقال ديمبلي ضمن استعدادات نادي باريس سان جيرمان للموسم الكروي الجديد. يسعى النادي الفرنسي لتحقيق النجاحات وتحقيق لقب الدوري للمرة الثانية عشر، بالإضافة إلى المنافسة على لقب دوري الأبطال الذي يسعى جاهداً للفوز به.

دعم مستمر للفريق

أعرب ناصر الخليفي، رئيس نادي سان جيرمان، عن سعادته بالتوقيع مع ديمبلي، واعتبره لاعباً مهماً سيسهم في تعزيز أداء الفريق. يرى الخليفي أن انضمام ديمبلي، الذي فاز بكأس العالم مع منتخب فرنسا، سيضيف قيمة كبيرة لصفوف النادي.

تفاصيل الصفقة

أعلنت الأندية الكبيرة برشلونة وباريس سان جيرمان يوم السبت عن مفاجأة جديدة في سوق الانتقالات، حيث أكد انضمام المهاجم الفرنسي عثمان ديمبلي لصفوف بطل فرنسا بعقد يمتد لمدة خمس سنوات، وذلك قادماً من برشلونة الإسباني، الذي كان يُعد وجهته الرياضية السابقة.

أوضح نادي برشلونة الإسباني أنه توصل إلى اتفاق مع باريس سان جيرمان لنقل ديمبلي مقابل مبلغ قدره 50.4 مليون يورو، وهو ما يعادل 55.16 مليون دولار وفقًا لوكالة رويترز.

كان ديمبلي، الذي يبلغ من العمر 26 عامًا، قد جدد عقده مع برشلونة في العام الماضي حتى يونيو 2024، بعد انتهاء فترة عقده السابق. وقد أثبت نفسه خلال فترة تواجده في صفوف الفريق الإسباني من خلال تحقيقه لقب الدوري الإسباني ثلاث مرات وكأس ملك إسبانيا مرتين خلال 6 سنوات.

صرّح مدرب باريس سان جيرمان، لويس إنريكي، يوم الجمعة، بأن الجناح الفرنسي السريع “على وشك ارتداء قميص الفريق الفرنسي بنسبة 99%”. وشدد على أن تنفيذ الصفقة يتطلب بعض التفاصيل.

وأضاف إنريكي، الذي كان مدربًا لمنتخب إسبانيا وسابقًا لفريق برشلونة، أن “ديمبلي ليس لاعبًا مئة بالمئة في صفوف باريس سان جيرمان من الناحية القانونية، بل بنسبة 99%. لا يزال هناك بند واحد متبقٍ في العقد” حسب ما ذكرته وكالة فرانس برس.

من المنتظر أن لا يتمكن النجم الفرنسي، الذي فاز بكأس العالم مع منتخب بلاده في عام 2018، من المشاركة في أولى مبارياته مع فريقه الجديد في الموسم الحالي من الدوري الفرنسي، والتي ستكون مباراة فريقه أمام لوريان. يشهد الملعب بارك دي برانس هذه المباراة.

وسبق للمدرب تشافي هرنانديز أن أعلن يوم الثلاثاء أن ديمبلي قريب من الرحيل عن برشلونة. وجلس ديمبلي على مقاعد البدلاء خلال الفوز 1-0 على ميلان الإيطالي في المباراة الاستعدادية الختامية للفريق في الولايات المتحدة، بعد أن أبدى رغبته في الرحيل.

وأكد هرنانديز قائلاً: “أريد أن أكون صريحاً. أبلغنا برغبته في المغادرة، وكان واضحًا جدًا في تصريحاته. وباريس سان جيرمان قدموا عرضًا لضمه وتواصلوا معه، وهنا ليس لدينا قدرة على القيام بأي شيء. هذا قراره الشخصي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى