أخبار العالم

الكارثة البيئية تجتاح شرق روسيا: طوارئ وإخلاءات جراء الفيضانات الناجمة عن إعصار خانون

الفيضانات تجتاح مناطق الشرق الأقصى والمنطقة تواجه تحديات كبيرة

الفيضانات تجتاح مناطق شرق روسيا قررت السلطات المحلية الروسية إعلان حالة الطوارئ وإجراء عمليات إخلاء في مناطق متفرقة بالشرق الأقصى من روسيا اليوم السبت، بسبب تساقط أمطار غزيرة على قرى ومناطق مختلفة. هذه الأحداث تأتي عقب تأثير إعصار خانون على اليابان الأسبوع الماضي.

تحول إعصار إلى منخفض مداري بعد أن ضرب إعصار خانون جنوب اليابان، اضطربت قوته وتحول إلى منخفض مداري أثناء تجاوزه كوريا الشمالية يوم الجمعة الماضي، بعد أن مر عبر كوريا الجنوبية.

إجلاء السكان من المناطق المتأثرة تم إعلان حالة الطوارئ في منطقة بريموري التي تقع في الشرق الأقصى الروسي، حيث عزلت 32 منطقة سكنية وانجرفت مياه الفيضانات إلى 543 منزلًا وأجزاء واسعة من الطرق. تم تنفيذ عمليات إخلاء في مدن أوسوريسك وسباسك-دالني، والتي تعاني من وضعية مأزومة نتيجة للأحوال الجوية السيئة.

التحذيرات تواصلت في بريموري وذكرت حكومة منطقة بريموري عبر تيليجرام أن مياه الفيضانات ترتفع بسرعة في أماكن عدة بجوار نهر سباسوفكا وكوليشوفكا في مدينة سباسك-دالني. تم تصوير مقاطع مصورة تظهر تأثيرات الفيضانات على الأراضي والمباني.

استمرار إخلاء المناطق شملت جهود الإخلاء مناطق متفرقة أخرى في بريموري، حيث تم تنفيذ عمليات إخلاء في مدينة أوسوريسك أيضًا، وهي تقع شمالي فلاديفوستوك، بسبب تهديد السدود والفيضانات.

تصاعد التحذيرات الجوية من المتوقع أن تستمر هطول الأمطار في بعض مناطق المنطقة خلال الأيام القادمة، حيث يُتوقع أن تصل كميات الأمطار إلى حجم مثلها تقريبًا مما يتم تسجيله خلال شهر واحد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى