أخبار العالم

محادثات محورية تنتهي بالفشل: المسؤولون العسكريون في النيجر يرفضون الحوار الأمريكي

نيامي، 8 أغسطس 2023 – تواجه وكيلة وزارة الخارجية الأمريكية للشؤون السياسية، فيكتوريا نولاند، تحديًا معقدًا خلال محادثاتها مع مسؤولي المجلس العسكري في النيجر، حيث فشلت الجهود في تحقيق تقدم ملموس. تعكس هذه المحادثات الصعبة التوترات الراهنة والتحديات التي تواجهها الساحة السياسية في النيجر.

تمتدت المحادثات بين نولاند وموسى سالو بارمو، الذي يشغل منصب وزير الدفاع في المجلس العسكري بالنيجر، لمدة ساعتين، مع محاولات لبحث سبل استعادة النظام الديمقراطي. ورغم وجود بعض المحادثات الجانبية، إلا أن محاولات نولاند للقاء الرئيس المعزول محمد بازوم أو زعيم المجلس العسكري عبد الرحمن تياني تلقت رفضًا.

وفي تصريحات للصحفيين، أعربت نولاند عن صعوبة المحادثات وصراحتها البالغة. أوضحت أن الجانب الأمريكي قدم اقتراحات لاستعادة النظام الديمقراطي، لكن مسؤولي المجلس العسكري لم يظهروا أي اهتمام يُذكر بهذه المقترحات.

“كانت هذه المحادثات صريحة للغاية وأحيانًا صعبة للغاية. نحن نعمل من أجل إيجاد حلاً عبر الحوار، ولكننا واجهنا تحديًا في الوصول إلى نقطة تفاهم. إنهم حازمون للغاية في موقفهم ومستقبلهم المفضل، وهذا لا يتفق مع دستور النيجر”، أكدت نولاند.

مع استمرار التوترات السياسية وعدم الاتفاق، يظل الوضع في النيجر غامضًا، حيث يتصاعد القلق بشأن استقرار البلاد ومستقبلها الديمقراطي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى