محليات

تقدير الإلكتروني: خدمة لتقييم أضرار المركبات الناتجة عن الحوادث البسيطة

أطلقت الهيئة السعودية للمقيّمين المعتمدين “تقييم” خدمة “تقدير الإلكتروني” لتقدير أضرار المركبات الناتجة عن الحوادث البسيطة في منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة خلال موسم الحج. تهدف الخدمة، بالتعاون مع نجم لخدمات التأمين، إلى تسريع الإجراءات وتقليل الازدحام المروري. يمكن للمتضررين الاستفادة من الخدمة بسهولة من موقع الحادث، واستلام تقرير التقدير خلال ساعتين. هذه المبادرة تعزز استخدام التقنيات الحديثة وتدعم انسيابية الحركة المرورية، مع استمرارية خدمات مراكز “تقدير” في جميع المناطق طوال موسم الحج. كما تتوفر الخدمات الإلكترونية على مدار الساعة في مكة المكرمة والمدينة المنورة.

“تقييم الأضرار في المركبات الناتجة عن الحوادث البسيطة: خدمة تقدير إلكتروني”


فعلت الهيئة السعودية للمقيّمين المعتمدين ”تقييم“ ممثلة بمنظومة تقدير، خدمة ”تقدير الإلكتروني“ لتقدير أضرار المركبات الناتجة عن الحوادث البسيطة، وذلك في منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة خلال موسم الحج لتسهيل إجراءات خدمات تقدير أضرار المركبات.

وتأتي هذه الخدمة بالتعاون مع نجم لخدمات التأمين، لمباشرة الحوادث، حيث تهدف الخدمة إلى تخفيف الازدحام المروري، وتسريع الإجراءات، وتوفير الوقت والجهد على الحجاج، وسكان منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، وذلك عبر خطوات ميسرة، تمكن المتضرر بالاستفادة من خدمة ”تقدير الإلكتروني“ من موقع الحادث وبمساعدة من مباشر الحادث، دون الحاجة لزيارة المركز، واستلام تقرير التقدير خلال ساعتين فقط من اكتمال المتطلبات.

متطلبات المرحلة

تُعد هذه المبادرة امتدادًا لجهود ”تقييم“ في تسخير التقنيات الحديثة لمنظومة تقدير، وتعزيز جودة الخدمات وتقديم حلول مرنة تتماشى مع متطلبات المرحلة وظروف المواسم الاستثنائية مثل موسم الحج، بهدف دعم انسيابية الحركة المرورية، وتحسين تجربة المستفيدين، ورفع مستوى الكفاءة التشغيلية للخدمات.

وأشارت ”تقييم“ إلى استمرارية عمل مراكز ”تقدير“ في جميع مناطق المملكة كما هو معتاد، مشيرةً إلى أن الخدمات الإلكترونية ستكون متاحة على مدار الساعة في مراكز تقدير منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة طيلة موسم الحج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى